إفتتاح دورة ألالعاب الألمبية الحادية و الثلاثون يوم السبت بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

في تاريخ 6\8\2016 يوم السبت أُفتتح دورة الألعاب الالمبية في ملعب ماراكانا الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ، والجدير بالذكر أنها الأولى في أميركا الجنوبية، والتي يتنافس فيها 11 ألف لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من مئتي دولة.
860ووجه حفل الافتتاح رسالة إلى العالم عبر عرض صور من وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) يلقي الضوء على ظاهرة التغيير المناخي، والمتمثلة في انحسار الجليد والتلوث البيئي بمعدلات عالية، وارتفاع معدلات الحرارة بمختلف مناطق العالم في الأعوام الأخيرة. وبعد العرض بدأ دخول الوفود الرياضية المشاركة إلى الملعب.

2016 Rio Olympics - Opening ceremony - Maracana - Rio de Janeiro, Brazil - 05/08/2016.  A general view during the opening ceremony.                REUTERS/Fabrizio Bensch  FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

وحضر الرئيس البرازيلي المؤقت ميشيل تامر مراسم افتتاح الأولمبياد إلى جانب عشرات رؤساء الدول والحكومات.واضطر الجمهور الحاضر المقدر تعداده بخمسين ألفا، للانتظار في طوابير لمدة ساعتين من أجل دخول الملعب بسبب تشديد الإجراءات الأمنية التي نفذتها السلطات البرازيلية، وقد استخدمت قوات الأمن الغاز المدمع قرب الملعب لتفريق مئات المحتجين على تنظيم الأولمبياد.

8cb5c558dbe851780755e2e8278ed9bc